تعديل
مؤتمر الأندية البيئة
مؤتمر الأندية البيئة

مؤتمر الأندية البيئة عبارة عن فعالية سنوية بدأت عام 2014، وهي تستهدف الطلبة والمعلّمين، وتهدف إلى تبادل المعرفة والخبرات حول أفضل الممارسات في المدارس عبر عروض تقديمية يقدّمها الطلبة. وتهدف أيضاً إلى صقل مهارات الشباب وبناء قدراتهم في مجال حل المشاكل والتفكير الناقد وذلك من خلال ورش عمل متنوّعة حول مواضيع مختلفة. تطرّقت ورش العمل التي جرت حتّى اليوم إلى مواضيع مختلفة تنوّعت بين الهواء، ونظم المعلومات الجغرافية، والمياه، والمدن الخضراء، والموسيقى، وفنّ تدريب الصقور، والطاقة المتجدّدة، من جملة المواضيع الأخرى الكثيرة.

يشكل هذا المؤتمر منصة ممتازة لجميع الطلبة المنتسبين إلى "النوادي البيئة " ليتواصلوا مع بعضهم البعض ويعملوا يداً بيد من أجل مستقبل مستدام. كما تكرّم المدارس المشاركة في مبادرة المدارس المستدامة عملها الدؤوب. ويهدف هذا المؤتمر أولاً إلى تقدير المشاريع المجتمعية التي تنفذها النوادي البيئة للمدارس المشاركة بمبادرة المدارس المستدامة والتي كانت ذات نتائج ملموسة.

ويتيح مؤتمر النوادي البيئية كذلك الأمر للطلبة فرصة مشوّقة للقاء الناشطين البيئيين الشباب الطموحين، ليس من دولة الإمارات فحسب، بل من جميع أنحاء العالم. ومن أبرز هؤلاء الشباب الذين شاركوا في مؤتمرات الأندية البيئة كلفين دو، المبدع الشاب من كينيا، وتشيدو غوفيرا، رائد الأعمال في مجال البيئة من زيمبابوي.

أهداف مؤتمر الأندية البيئية
  1. تعزيز فرصة التواصل بين الطلاب المشاركين في مبادرة المدارس المستدامة
  2. تعزيز منهجيات التعلم الجماعي
  3. التعلم وتبادل أفضل المشاريع التي تم تنفيذها بالمدرسة أو للمجتمع ضمن الأندية البيئة للمدارس المشاركة بمبادرة المدارس المستدامة
  4. ربط طلبة المدارس المستدامة بالشباب المتميزين والناشطين في مجال الابتكار والبيئة حول العالم.
Announcements
4th Eco Club summit
Date: 12th & 13th April 2017
Location: Abu Dhabi
Time: 9:00 am – 5:00 pm